رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: بسبب فايروس كورونا.. شائعات الانترنت تقلب "الصين" رأسا على عقب!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: اندلعت مشاجرات بين متسوقين بمتاجر كبرى في هونج كونج، لشراء ورق التواليت بعد شائعات على الانترنت حول نقصه في الأسواق خلال الأيام القادمة بسبب فيروس "كورونا".
 
- طوابير طويلة بعد انتشار الشائعات:
وبحسب مقطع فيديو نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تظهر طوابير طويلة من المتسوقين وهم يقومون بملأ عربات تسوقهم بالمنتجات الورقية، وكذلك أصبح الأرز والمعكرونه من المنتجات التي عليها إقبال شديد وسط شائعات بنقصها أيضًا.
وقالت "لويس سترينج"؛ وهي بريطانية تبلغ من العمر 32 عامًا وتدرس في إحدى مدارس المدينة، إنها استقبلت مشاهد الفوضى تلك في المتجر المحلي الذي تتبضع منها، مضيفة: "لقد كانت معبأة، وكان الجميع يستحوذون على أكبر عدد ممكن من لفات التواليت، ويحزمون ويحزمون منها."، مشيرة إلى أنها تمكنت من الحصول على اثنين منهم بمشاجرة!
 
- موقف حكومة هونج كونج:
من جهتها؛ أصدرت حكومة هونغ كونغ بيانًا في وقت متأخر من يوم الأربعاء، أكدت فيه أن هناك شائعات كاذبة بشأن نقص سلع مثل (الأرز، وورق التواليت)، وتابع البيان أن تلك الشائعات أدت "إلى الشراء العشوائي الناتج عن الرعب وحتى الفوضى".
كما ألقى البيان باللوم على "نوايا شريرة" لدى البعض، لقيامهم "بالعمل الخبيث المتمثل في نشر الشائعات بينما تقاتل المدينة ضد المرض".
وشدد البيان على أن هناك مخزون كاف من المواد الغذائية الأساسية بما في ذلك الأرز والمعكرونة. وأضاف البيان "ليست هناك حاجة لأن يقلق الجمهور".
وكانت هونج كونج قد أغلقت معظم حدودها البرية مع الصين؛ حيث بدأ تفشي فيروس كورونا، ورغم ذلك لم تتأثر خدمات الشحن؛ حسبما قالت الحكومة.
https://videos.dailymail.co.uk/video/mol/2020/02/06/5696119954868290413/640x360_MP4_5696119954868290413.mp4

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up